Thursday, November 18, 2021

كيف تحصل على وظيفة دون خبرة عملية؟

 يسألني العديد من الشباب نفس السؤال: كيف أحصل على وظيفتي الأولى دون خبرة عملية؟

حسنًا ، أنا أكره أن اصارحك بالحقيقة المرة  ، لكن في الحياة العملية من المستحيل ان تجد شركة  مهتمًة بتوظيف شخص بدون خبرة. لذلك سيكون من الأفضل أن تقوم ببناء سيرة ذاتية مع بعض الخبرة العملية دون أن تكون موظفًا رسميًا

 لكن، كيف تحصل على ذلك؟

حسنًا ، هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن الطريقة الأكثر فاعلية هي العمل كمتطوع .انا على معرفة بالعديد من الزملاء الذين بدوء  حياتهم العملية بالتطوع .

هناك قاعدة مهمة في الحياة عموما، هي من اجل ان تاخذ ، لابد ان تعطي . وفي حالتك ، أنت بحاجة إلى الخبرة Practical Experience والتوصية المهنية Referee، ويمكنك أن تحصل على الخبرة مقابل وقتك وجهدك. أنت تستثمر في نفسك.


 اولا : استخدم Google للبحث عن الشركات التي تطمح ان تعمل لديهم، اعمل احصائية لهم. 

 ثانيا :  هئ  ( c.v) وكن مهتما باعداده جيدا، لا داعي للكذب!! كن واقعيا وصادقا . العديد يدعي انه عمل كذا وكذا، وعند العمل يكون قد ورط نفسه لان صاب العمل يتوقع مستوى ممتاز منه . كن واقعيا وصادقا . وكن واضحًا أنك تريد أن تبدأ حياتك المهنية وتحتاج إلى خبرة ورسالة إحالة جيدة لوظيفة مستقبلية محتملة.

ثالثا : ثم اعمل لمدة شهرين لدى افضل شركة قبلت عرضك. اعطهم كل جهدك، اعمل مع كل ما لديك من طاقة  ، حاول أن تتعلم كل شيء عن العمل ، كن نافعا ، حاول ان تكون نافع ومهذبا بطريقة تعلمك ....لا تهتم لم يدفعوا لك، فهم عالبا لن يقوموا بذلك (لا أعرف القواعد في بلدك ، لكن في بعض البلدان ، يجب عليهم دفع الحد الأدنى للأجور ).

رابعا :  بعد ثلاثة أشهر ، ابدأ في التقدم للوظائف ولا تستسلم. حتى إذا لم تحصل على عرض عمل بعد ، فاستمر في العمل كمتطوع لمدة أقصاها ستة أشهر ؛ إذا لم يقوموا بتوظيفك ، فأخبرهم أنك تبحث عن وظيفة ، وأنك بحاجة إلى دعمهم من خلال تزويدك شهادة خبرة  ثم غادر بابتسامة كبيرة ، وأخبرهم أنك ممتن لأنهم منحوك فرصة. قم بتحديث سيرتك الذاتية إلى شهادة الخبرة  الخاص بك كجواز سفرك إلى وظيفتك التالية. واستمر في المحاولة ، لابد ان تحصل على وظيفة ، المهم ان تستمر بالمحاولة ولا تيأس .

أتمنى أن تستفيد من نصيحتي. أتمنى لك كل التوفيق وأنت ما زلت صغيراً ؛ أمامك حياة رائعة. تحتاج إلى التخطيط لذلك والتحلي بالصبر والاستمتاع بالرحلة.



No comments:

Post a Comment

We successfully got approved for the Multi Dwellings project at ( - ) OGILVY STREET PEAKHURST

FOR HURSTVILLE CITY COUNCIL/ 103 Architectural Design, documented, 3rd max and photomontage is done by Rana Jaber Proposed: Demolitio...