Saturday, November 20, 2021

المهندس المعماري ام الرسام الهندسي او مصمم بناء - ما الفرق؟

في الحقيقة القيمة  المادية و المعمارية و الفنية  للمنازل المصممة من قبل المهندسين المعماريين Architects  اكثر بكثير  من تلك التي يصممها الرسامين الهندسيين   Drafters and Building Designers   .

   المهندسون المعماريون أكثر تأهيلاً ودراية ، و تصاميمهم  تعكس ذلك  . وذلك لعدة اسباب :

١.يجب ان  يتمتع المهندس المعماري Architects المسجل بأعلى المؤهلات الأكاديمية ، وغالبًا ما يكونون حاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير. ويتوجب عليهم  إجراء العديد من والاختبارات للتأهل مهنيا في تصميم المباني بمستوى مهني رفيع   يساهم في تطوير التصميم الحضري والبيئي والاجتماعي ..الخ . وبناءا عليه  يُسمح للمهندسين المعماريين تصميم مباني مرتفعة أكثر من ثلاثة طوابق . ولا يتوقف الموضوع الى هذا الحد، انما يتوجب على المهندسين المعماريين تجديد تسجيلهم سنويًا وتقديم دليل على التطوير المهني المستمر CPD. CPD تعني  أن ينضم  المهندسين المعماريين لمحاضرات التطوير المهني لمواكبة اخر التطورات في المهنة والتكنولوجيا ،  يواصلون تصقل وتحديث معارفهم ومهاراتهم.

٢. بينما لا يحتاج الرسام الهندسي Drafter and Building Designers إلى مؤهلات أكاديمية أو الحد الأدنى منها كموهل  الرسم الهندسي . ولا ينتمون الى نقابة معينة كنقابة المعماريين . لا يمكن لمصممي المباني بناء أعلى من مبنى من ثلاثة طوابق. وفوق كل ذلك ،. كما لا يحتاجون اي تجديد او محاضرات تطوير مهني  لتجديد عضوية النقابة ...اي شخص مع موهل رسم هندسي يمكن تن يعمل كمصصمم مباني قليلة الارتفاع . بالتلي جودة التصاميم ضعيفة ان. لمن تكن معدومة.

 


يقوم المهندسون المعماريون بتصميم منزلك وأسلوب حياتك الذي تعيش فيه وتصميم كل مبنى من الصفر وبشكل منفرد لموقع معين . بينما يقوم مصممو المباني عادة بتصميم معين وتكريره بتعديله قليلا  ولصق التصاميم لمواقع مختلفة بدون ابداع او انتاج منفرد لكل موقع  .

 بصرف النظر عما سبق ، فإن هناك بعض مصممي المباني يطوروا خبراتهم  و يطورون أنفسهم  وعادة ما يسعون بجد  على تطوير مؤهلاتهم والسعي ليصبحوا  مهندسين معماريين.


No comments:

Post a Comment

We successfully got approved for the Multi Dwellings project at ( - ) OGILVY STREET PEAKHURST

FOR HURSTVILLE CITY COUNCIL/ 103 Architectural Design, documented, 3rd max and photomontage is done by Rana Jaber Proposed: Demolitio...